الفيفا يتحمل مسؤولية تقنية الـVAR كاملًة

0 51

تولى الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مسؤلية التحكم في تقنية حكم الفيديو المساعد الـVAR.

الفيفا يتحمل مسؤولية تقنية الـVAR كاملًة

وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الخميس عن تولية مسؤولية تشغيل تلك التقنية الحديثة بشكل كامل.

وأوضحت شبكة “سكاي سبورتس” أن نائب الأمين العام للفيفا ماتياس جرافستروم قال أنه تم إبلاغ جميع الإتحادات الـ211 الأعضاء بالإتحاد الدولي،بأن الفيفا ستتحمل مسؤولية الفار،على أن يكون ذلك من خلال خطاب تم إرساله بتاريخ 29 يونيو الماضي.

وكان هناك تنسيق بين مجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم ومشروع قوانين كرة القدم،من أجل تطوير وتنفيذ تقنية الـ VAR في كافة المسابقات الكروية.

ويذكر أنه تم التعاون بين الطرفين في هذا الأمر على عدة مراحل وأصعدة،اللتي جاء من بينها الشؤون التكنولوجية والتدريب والتعليم.

وجاء خطاب الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” كالآتي: “نحن نشعر بالفخر بأن إدخال تقنية الفار حقق نجاحًا عالميًا، حيث اكتمل تنفيذ تقنية الفار في أكثر من 100 مسابقة عالمية”.

واختتم الخطاب: “بعد نجاح فترة الإطلاق، حيث عمل فيفا بالاشتراك مع إيفاب، نود أن نخطركم أن مسؤولية جميع الأنشطة الخاصة بتقنية فار ستنتقل لفيفا”.

 

اقرأ أيضا:تعرف علي تصنيف الفيفا للمنتخبات في شهر مايو

 

وتتولى الفيفا أيضًا مسؤولية الرد على أي أسئلة أو تعليقات أو مقترحات تخص تقنية الـVAR،والجدير أن ذلك سيكون بدايًة من أول يوليو الجاري.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x