موقف ريال مدريد وبرشلونة من صدارة الدوري الإسباني

0 131

نجح نادي ريال مدريد الإسباني، في تخطي عقبة ريال سوسيداد، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، مساء أمس الأحد علي ملعب “الآنويتا” معقل فريق ريال سوسيداد، في ختام مبارايات الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

موقف ريال مدريد وبرشلونة من صدارة الدوري الإسباني

وتمكن نادي ريال مدريد من استعادة صدارة الدوري الإسباني من جديد، للمرة الثانية هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلي النقطة 65، ليشارك فريق برشلونة في صدارة الدوري الإسباني.

من يتوج بالدوري الإسباني في حالة تساوي النقاط

ووفقاً لقوانين الدوري الإسباني، فإنه في حالة تساوي فريقين بنفس عدد النقاط في صدارة “الليجا”، يتم اللجوء إلي المواجهات المباشرة بين الفريقين، وإذا تساوي الفريقين في نتائج المواجهات المباشرة بين الفريقين، يتم اللجوء إلي فارق الأهداف لتحديد بطل الدوري الإسباني.

ويتفوق ريال مدريد علي برشلونة في نتائج المواجهات المباشرة هذا الموسم، بعدما انتهت المباراة الأولى بين الفريقين بالتعادل السلبي علي ملعب “كامب نو” معقل فريق برشلونة، وفي مباراة الإياب تمكن ريال مدريد من الفوز علي برشلونة بهدفين دون رد، علي ملعب “سانتياجو بيرنابيو” معقل فريق ريال مدريد.

وعلي الجانب الآخر، يتفوق فريق برشلونة علي ريال مدريد، من ناحية فارق الأهداف في بطولة الدوري لإسباني هذا الموسم، حيث سجل لاعبي برشلونة هذا الموسم 69 هدفاً، واستقبلت شباكه 31 هدفاً، بينما سجل فريق ريال مدريد 57 هدفاً، واهتزت شباكه 21هدفاً، ليكون فارق الأهداف لصالح فريق برشلونة بفارق هدفين فقط عن ريال مدريد.

لكن قوانين الإتحاد الإسباني، تنص علي اللجوء إلي نتائج المواجهات المباشرة أولاً، مما يعني تتويج ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، في حالة استمرار نتائج الفريق وفقاً لجدول ترتيب الدوري الإسباني الحالي.

أقرأ أيضاً بنزيما يواصل مطاردة ميسي في الدوري الإسباني

 

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x