ليفاندوفيسكي يشعل صراع الحذاء الذهبي

0 189

واصل المهاجم البولندي “روبيرت ليفاندوفيسكي” مهاجم فريق بايرن ميونخ الألماني، تألقه هذا الموسم مع الفريق البافاري، ليتربع علي صدارة سباق ةائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، بعدما سجل هدف فريقه أمس أمام فريق فيردر بريمن، في إطار الجولة الـ32 من الدوري الألماني، ليتوج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني رسيماً، للمرة الثامنة علي التوالي والثلاثين في تاريخ عملاق كرة القدم الألمانية.

ليفاندوفيسكي يشعل صراع الحذاء الذهبي

ورفع “ليفاندوفيسكي” رصيده إلي 31 هدف، في الدوري الألماني هذا الموسم، ليشعل صراع جائزة الحذاء الذهبي، والتي يتوج بها أفضل هداف داخل دوريات الإتحاد الأوروبي كل عام، والتي فاز بها “ليونيل ميسي” لاعب فريق برشلونة الإسباني. آخر أربعة أعوام متتالية.

وينص قانون الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” علي حصول صاحب الهدف في الدوريات الخمسة الكبري [ الدوري الإسباني – الدوري الإنجليزي – الدوري الفرنسي – الدوري الألماني – الدوري الإيطالي ] علي نقطتين عن كل هدف، بينما يحصل اللاعب صاحب الهدف علي نقطة ونصف في الدوريات صاحبة التصنيف الثاني، ويحصل اللاعب صاحب الهدف علي نقطة واحدة في الدوريات صاحبة التصنيف الأخير.

ويتصدر “ليفاندوفيسكي” سباق جائزة الحذاء الذهبي هذا الموسم، بعدما رصيده إلي النقطة 62، بعدما نجح في تسجيل 31 هدفاً مع بايرن ميونخ في الدوري الألماني.

ويأتي “تشيرو أمبولي” مهاجم فريق لاتسيو الإيطالي، في المركز الثاني برصيد 57 نقطة، بعدما سجل 27 هدفاً هذا الموسم في الدوري الإيطالي “الكالتشيو”.

وجاء “تيمو فيرنر” مهاجم فريق لايبزيج الألماني، في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، بعدما نجح في تسجيل 26 هدفاً هذا الموسم مع فريق لايبزيج في الدوري الألماني “البوندسليجا”.

وفي المركز الرابع يأتي الهاجم النرويجي “إرلينغ هالاند” لاعب فريق بوروسيا دورتموند، في المركز الرابع، برصيد 46 نقطة، ونجح المهاجم النرويجي في تسجيل 11 هدفاً مع فريق بورسيا دورتموند في الدوري الألماني، و15 هدفاً مع فريق سالزبورج في الدوري النمساوي، بمجموع 27 هدفاً هذا الموسم.

وجاءت باقي قائمة الحذاء الذهبي:
5 – كريستيانو رونالدو [ 21 هدف ] – [ 42 نقطة ]
6 – ليونيل ميسي [ 21 هدف ] – [ 42 نقطة ]
7 – جيمي فاردي [ 19 هدف ] – [ 38 نقطة ]
8 – شون فايسمان [ 25 هدف ] – [ 37.5 نقطة ]
9 – كيليان مبابي [ 18 هدف ] – [ 36 نقطة ]
10 – وسام بن يدير [ 18 هدف ] – [ 36 نقطج ]

أقرأ أيضاً تعرف علي قائمة هدافو الدوري الإنجليزي
أقرأ أيضاً الدوري الإنجليزي: من يحسم جائزة القفاز الذهبي

 

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x