قطر تكشف عن جاهزية ثالث ملاعب كأس العالم 2022

0 140

نشرت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، المسئولة عن تنظيم بطولة كأس العالم 2022، التي تنظمها دولة قطر في العام المقبل، عن جاهزية ثالث ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

قطر تكشف عن جاهزية ثالث ملاعب كأس العالم 2022
وقالت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، إن ستاد “المدينة التعليمية” أصبح جاهزاً بالكامل لإستضافة مبارايات كأس العالم 2022 في قطر.

وقامت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، بنشر مجموعة من الصور، لإستاد “المدينة التعليمية”، والتي كشفت من خلالها عن جاهزية “جوهرة الملاعب” القطرية لإستقبال مباريات كأس العالم.

وكشفت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، أن ستاد “المدينة التعليمية” يتسع لـ 40 ألف مشاهد، وسوف يتم إقامة عليه مبارايات كأس العالم، من دوري المجموعات، حتي الدور ربع النهائى للبطولة.

ويتزين ستاد “المدينة التعليمية” من الخارج، بمثلثات تكون مجموعة من الأشكال الهندسية والتي تشبه الألماس، وذلك بعدما قامت قناة “بي إن سبورت” القطرية، ببث مباشر باللغتين العربية والإنجليزية، عرضت فيه واجهة الملعب من الخارج، وأرضية الميدان، والمدرجات، وكافة الجوانب المحيطة باستاد “المدينة التعليمية”، والتي تضم مدرستين، وعدداً من المرافق الصحية، ومولات تجارية، إضافة إلي قاعة ومركزاً للمؤتمرات الصحفية.

وأشارت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، إلي أن الجزء العلوي من مدرجات ستاد “المدينة التعليمية” سوف يتم تفكيكه عقب نهاية بطولة كأس العالم، ليتم نقلها إلي عدداً من الدول العربية، التي تعاني من مشاكل في البنية التحتية للإستادات الرياضية علي أراضيها، لتتحول عدد مقاعد ستاد “المدينة التعليمية” إلي 20 ألف مقعد فقط، عقب نهاية بطولة كأس العالم قطر 2022.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x