وفاة أسطورة نادي مانشستر سيتي عن عمر يناهز 73عام

0 119

اعلن نادي مانشستر سيتي صباح يوم الثلاثاء عن وفاة نجمه واسطورته السابقة جلين باردو عن عمر يناهز 73 عام.

وكتب نادي مانشستر سيتي علي حسابه علي تويتر ينعي وفاة اسورته السابقة قائلاً : الجميع يشعر بالحزن العميق في سيتي ..نقدم تعازينا لأهله وأصدقاؤه.

وكان جلين باردو أصغر من شارك بقميص نادي مانشستر سيتي, حيث كانت اول مباراة له مع مانشستر سيتي  ضد برمنجهام في سن 15 عام و341يوم .

وبدأ جلين باردو مسيرته كمهاجم وأنهاها كظهير ايسر , حيث فاز مع نادي مانشستر سيتي بالعديد من البطولات, حيث ساهم في تتويج مانشستر سيتي ببطولة عام 1968,وكأس الاتحاد الانجليزي عام 1969,وسجل هدف الفوز بلقب كأس الرابطة الانجليزية التي ظفربها علي حساب وست بروميتش البيون ولم ينتهي عام 1970 علي هذه البطولة فقط بل فاز ببطولة كأس الكؤوس الاوروبية عام 1970 أيضا حيث كان ضمن التشكيلة الفائزة بتلك البطولة .

وبالرغم من أن عام 1970 كان من أفضل الأعوام بالنسبة لنادي مانشستر سيتي ولاعبيه إلا انه تمت إصابة جلين باردو في هذا العام بعد تدخل من جورج بيست أسطورة مانشستر يونايتد نتج عنه إصابة جلين باردو في الساق حيث احتاج إلي عامين للتعافي من تلك الإصابة ولكنه اعتزل عام 1976 بعد مشاركته في 380 مباراة وتسجيله 22هدف وصرح زميله السابق كولن بيل لموقع مانشستر سيتي قائلا: كان مدافعاً رائعا ,وكنت متيقناً من مشاركته مع منتخب انجلترا لولا إصابته عام 1970.

ولكن بوفاته لم ينتهي كل شئ له مع مانشستر سيتي حيث يلعب حفيده تومي دويل لاعب الوسط مع مانشستر سيتي.

كيلليني : تدخل راموس مع صلاح في نهائي دوري الأبطال “ضربة معلم”

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x