سر تصدر شعار النادي الأهلي المصري

0 274

كتب: خالد صبري

يستعرض لكم موقع هجمة مرتدة معنى شعار النادي الأهلي ومن أين جاء شعار النادى الأحمر منذ تأسيسه فى 24 أبريل 1907 على يد العديد من كبار الشخصيات الوطنية فى مصر، العديد من القصص والحكايات عن الشعار وتطوره على مدى الزمن وأرتباطه بالحركة الوطنية المصرية.

 

وكان أول من صمم شعار للنادى هو شريف بك صبرى، أما قانون النادى فقد وضعه عبد الخالق ثروت باشا، ولفت “المستكاوى” إلى أن اختيار المؤسسين اسم الأهلى، ليكون اسم وطنى بصبغة أسرية واجتماعية ‘

الشعار الأول عام : 1907 لـ 1952
دمج علم الأهلى بين اللونين الأحمر و الأبيض وكان مزينًا بتاج الملك فى الطرف وهو ما يرمز للحكم الملكى في مصر خلال هذا الوقت وفى المنتصف النسر المحلق الذى يرمز للقوة والشموخ، وفي أسفل الشعار كتب “الأهلى”.

 

 

الشعار الثانى :1952 لـ عام 2007
بعد ثورة يوليو تم تغيير الشعار وحذف التاج الملكي، و اقتصر على النسر فقط في المنتصف، مع وضع كلمة النادي في الطرف الأعلى بدلًا من التاج.

الشعار الثالث : فى 2007 حتى 2020
تم تغيير الشعار في مئويه النادى الأهلي عام 2007، تغيير شكل النسر و كتابه الأهلي بالإنجليزية في الأسفل مع إضافة تاريخ تأسيس النادي 1907 وأسفله عدد النجوم التي ترمز لعدد مرات تتويج فريق الكرة بدوري أبطال إفريقيا.

اعلنت صحيفة ماركا الإسبانية لاختيار أفضل شعار لأندية العالم.

و السباق بين 50 من أندية العالم ونجح جمهور الأهلي في منح شعار ناديه الصدارة بعد 72ساعة من طرح الاستفتاء.

ويتفوق الأهلي السباق حتى الآن برصيد أكثر من 177 ألف صوت متفوقا علي أندية ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي.

وجاء الرجاء المغربي في الترتيب الثاني خلف الأهلي ب172 ألف صوت

ومازال المعركة مستمرة بين الجميع في الأيام المقبلة

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x