من المجد إلي القاع | 5 أندية غرقت في دوريات المظاليم

0 207

أصبحت كرة القدم هي اللعبة الأكثر شعبية حول العالم، تتنافس العديد من الأندية علي حصد الألقاب المحلية والقارية وأيضاً المنافسة علي ضم نجوم كرة القدم منذ زمن بعيد، وهناك أندية سقطت ولم تعود مجدداً ونستعرض لكم اليوم عدة أندية حصدت بطولات محلية وكانت تتفوق علي الأهلي والزمالك حتي غرقت في دوري المظاليم والقاع وأصبحنا لن نسمع عنها.

 

 

1-الترسانة
حصل نادي الترسانة علي النسخة الثانية من كأس السلطانية والذي أصبح يعرف بكأس مصر موسم 1922/1923 ليصبح ثالث فريق يتوج به مع الأهلي والزمالك،كما أنه توج ببطولة الكأس المحلية 6 مرات قبل أن يكسر حاجز الإحتكار ويفوز ببطولة الدوري المحلي موسم 1962/1963،ويتصارع الٱن مع أندية المظاليم من أجل العودة مجدداً بعد محاولات فاشلة أكثر من مرة.

2-الترام السكندري

من المجد إلي القاع ، يعد نادي الترام من أقدم وأعرق الأندية بالأسكندرية والذي تأسس 1928 وكان يتبع لهيئة النقل والركاب حيث شارك الفريق السكندري في بطولة الدوري الممتاز 10 مرات، وتوج بكأس مصر مرة وحيدة من قبل أمام نادي البوليس القاهري،ويتنافس في الوقت الحالي في دوري الدرجة الثالثة بعد تدهور حالته ويوجد تدعيم حالياً لعودته من جديد.

 

 

3-الأولمبي
الأولمبي هو ثاني أقدم نادي من بين الأندية المصرية حيث تأسس بتاريخ عام 1905 ويصبح أول نادي شارك في البطولات الإفريقية،توج النادي السكندري ببطولة الدوري الممتاز والأغلي في تاريخه موسم 1965/1966 وشهد هذا الموسم تألق نجومه محمود بكر وعز الدين يعقوب،وتوج أيضاً بكأس مصر مرتين ويتصارع في دوري المظاليم من أجل العودة مجدداً للممتاز.

4-القناة
من المجد إلي القاع ، علي الرغم من أنه تأسس بعد الإسماعيلي ألا أنه يظل صاحب اللقب الأول للإسماعيليّة،حيث توج بكأس مصر موسم 1964 بعد فوزه علي أقدم نادي محلي السكة الحديد،ويصارع الأن في دوري المظاليم من أجل العودة مجدداً.

 

 

5-غزل المحلة
حصل زعيم الفلاحين علي أغلي بطولة له بالدوري المحلي بعد تفوقه علي الأهلي والزمالك وتصدر جدول الترتيب منذ بداية المسابقة حتي النهاية، وحقق عماشة هداف البطولة بعد تسجليه 12 هدفاً ويتصارع غزل المحلة علي الصعود مرة إخري بعد تواجده لمدة 44 عاماً في الممتاز.

 

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x