بعد أنباء رحيله .. ماذا قدم ميسي مع برشلونة

1 105

اقترب المهاجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي”، من مغادرة نادي برشلونة، بعدما طلب من إدارة النادي الكتالوني، إنهاء تعاقده مع الفريق، بموجب البند المنصوص عليه في عقده، والذي يسمح له بالرحيل عن برشلونة هذا الصيف بشكل مجاني.

بعد أنباء رحيله .. ماذا قدم ميسي مع برشلونة

ونستعرض في التقرير التالي، كل ما حققه “ليونيل ميسي” منذ ظهوره الأول بقميص برشلونة عام 2004، خلال مشاركته الرسمية الأولي مع الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني.

شارك “ميسي” في أول مباراة له مع برشلونة في الدوري الإسباني، أمام فريق إسبانيول الذي هبط رسمياً هذا الموسم إلى دوري الدرجة الثانية الإسباني، وكان ذلك في 16 أكتوبر عام 2004، تحت قيادة المدرب الهولندي “فرانك ريكارد”.

أقرأ أيضاً ميسي يؤكد رحيله عن برشلونة للمرة الثانية

ووصلت مشاركات “ميسي” مع برشلونة خلال 16 عاماً قضاها بقميص فريق “البارسا”، إلى 731 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 634 هدفاً في جميع المسابقات المحلية والقارية، ليصبح الهداف التاريخ لفريق برشلونة، أحد عمالقة كرة القدم الإسبانية.

ألقاب “ميسي” مع برشلونة

وتوج “ليونيل ميسي” بـ34 لقباً مع فريق برشلونة، وهو أكثر لاعبي النادي عبر التاريخ حصداً للبطولات، بعدما توج على الصعيد المحلي، ببطولة الدوري الإسباني 10 مرات، كأس ملك إسبانيا 6 مرات، وكأس السوبر الإسباني 8 مرات.

وعلى الصعيد القاري، توج “ميسي” ببطولة دوري أبطال أوروبا 4 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات.

أبرز إنجازات “ميسي” الفردية مع برشلونة.

وحصل “ميسي” مع برشلونة، على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات، كما فاز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا 6 مرات، إضافة إلى نجاحه في الفوز بجائزة هداف الدوري الإسباني 7 مرات، ودوري أبطال أوروبا 6 مرات.

الأكثر مشاركة في المباريات مع برشلونة

كما يُعد أسطورة برشلونة التاريخي وقائده الحالي “ليونيل ميسي”، هو ثاني أكثر لاعب مشاركة في المباريات بقميص فريق برشلونة بمعدل 710 مباراة رسمية، ويتفوق عليه فقط أسطورة وسط برشلونة وقائده السابق “تشافي هيرنانديز” بواقع 767 مباراة رسمية.

أقرأ أيضاً صحيفة إسبانية تكشف نص رسالة ميسي إلى إدارة برشلونة

 

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
1 تعليق
الأكثر تصويتاً
الأحدث الأقدم
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات
AHMED ARRAM
AHMED ARRAM
2 شهور

المقال اكثر ولا اروع ❤️❤️

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x