ما هو مرض مؤمن زكريا النادر؟

0 41

آثار نجم النادي الأهلي مؤمن زكريا مشاعر الملايين بعد ظهوره الأخير مع الفنان أحمد عز خلال تواجده في عرض مسرحية علاء الدين، خاصةً بعد أن بكى بشدة أثناء تحية الحاضرين له.

 

ويعاني مؤمن زكريا من مرض نادر في العضلات أصيب به في يناير من عام 2019 الماضي، وهو ما أدى إلى ابتعاده عن الملاعب منذ ذلك الحين.

فـ ما هو مرض مؤمن زكريا النادر؟

-وفقاً لموقع “Medicalnews today” فإن مرض ضمور العضلات هو بعض من الاضطرابات التي تؤدي إلى فقدات الكتلة العضلية في جسم الانسان مما يؤدي إلى فقدان القوة تدريجياً.

 

-لا يوجد سبب بعينه للإصابة بضمور العضلات الذي يعاني منه مؤمن زكريا لاعب الأهلي، لأن المرض يمكن أن يصيب الانسان لأسباب عديدة من ضمنها، الطفرات الجينية التي تنتج البروتينات العضلية للجسم، والتاريخ العائلي في الإصابة بالمرض.

 

كيفية الوقاية من مرض ضمور العضلات الذي أصيب به مؤمن زكريا؟

هناك بعض الطرق الطبية للوقاية من مرض ضمور العضلات الذي تعرض له مؤمن زكريا، من ضمنها أدوية القلب خاصةً وأن الإصابة بضمور العضلات يؤدي إلى بعض المشاكل في القلب.

سواريز يتحدى برشلونة ويرفض الرحيل!

لكن بخلاف ذلك، فإن أفضل ما نصح به الأطباء، الرياضة والمواظبة على أداء التمارين الرياضية كالجري أو المشي أو السباحة، وذلك من أجل منع ظهور أي أعراض لذلك المرض النادر لدى الانسان كما حدث في مرض مؤمن زكريا.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x