أربعة أندية فقط حققت الثلاثية في موسم واحد

0 41

توج فريق بايرن ميونخ الألماني، ببطولة دوري دوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه،بعدما حقق الفوز على باريس سان جيرمان بهدف نظيف، في المباراة النهائية.

أربعة أندية فقط حققت الثلاثية في موسم واحد

ونجح بايرن ميونخ في التتويج بلقبه الثالث هذا الموسم، ليكرر إنجاز فريق برشلونة، وويحقق الثلاثية في عام واحد، للمرة الثانية في تاريخه.

ونستعرض في القرير التالي، أكثر الأندية الأوروبية تحقيقاً للثلاثية في عام واحد، والتي كانت كالتالي:

كان فريق مانشستر يونايتد، هو أول فريق أوروبي يحقق الثلاثية في موسم واحد، وكان ذلك عندما فاز بلقب الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية، ودوري أبطال أوروبا، تحت قيادة السير “أليكس فيرجسون”، عام 1999.

أقرأ أيضاً لاوتارو يتسبب في رحيل سواريز عن برشلونة

وحقق برشلونة الثلاثية الأولى له عام 2008، مع المدرب الإسباني “بيب جوارديولا”، الذي قاد الفريق الكتالوني للفوز بالدوري الإسباني وكأس الملك الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ودخل فريق إنتر ميلان الإيطالي ضمن القائمة، بعدما حقق الثلاثية عام 2010، بالفوز بلقب الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا، تحت قيادة “جوزيه مورينيو”.

وحقق بايرن ميونخ الثلاثية الأولى له عام 2013، مع المدرب الألماني “يوب هاينكس”، الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

بايرن ميونخ يعادل إنجاز برشلونة

وعاد برشلونة ليكرر إنجاز الثلاثية للمرة ثانية عام 2015، مع “لويس إنريكي، كما تمكن بايرن ميونخ من معادلة إنجاز برشلونة وتحقيق الثلاثية للمرة الثانية هذا العام 2020، مع المدرب الألمانب “هانز فليك”.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x