أبرز أرقام نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ وباريس

0 50

توج فريق بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة السادسة في تاريخه، بعدما حقق الفوز على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، في المباراة النهائية، والتى أقيمت على ملعب “النور” بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

أبرز أرقام نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن ميونخ وباريس

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز أرقام نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2019/2020، والذي توج به بايرن ميونخ، والتي كانت كالتالي:

1- حقق فريق بايرن ميونخ لقبه السادس في دوري أبطال أوروبا، ليعادل رقم فريق ليفربول الإنجليزي، ويتقاسم معه المركز الثالث في قائمة أكثر الأندية الأوروبية، تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا.

2- بايرن ميونخ يكرر إنجاز عام 2013، ويتوج بالثلاثية في عام واحد، بعدما تمكن من حصد ثلاثة ألقاب وهى، الدوري الالماني، كأس المانيا، ودوري ابطال أوروبا.

أقرأ أيضاً بايرن ميونخ بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه

3- يُعد الحارس الألماني “مانويل نوير”، هو ثالث حارس مرمى في التاريخ، يقوم برفع كأس دوري أبطال أوروبا، باعتباره قائداً للفريق، بعد الحارس الإنجليزي “بيتر شمايكل” مع فريق مانشستر يونايتد عام 1999، والحارس الإسباني “إيكر كاسياس” مع فريق ريال مدريد  عام 2014.

4- يُعد المدرب الألماني “هانز فليك” المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، هو سادس مدرب ألماني يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا.

5- خاض ثنائى باريس سان جيرمان، البرازيلي  “نيمار دا سيلفا”، والإيطالي ” ماركوس فيراتي”، مباراتهما رقم 60 في بطولة دوري أبطال أوروبا.

6- باريس سان جيرمان هو خامس فريق فرنسي، يخسر نهائي دوري أبطال أوروبا.

7- سجل لاعبي بايرن ميونخ، الهدف رقم 500 في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x