5 أرقام هامة في ديربي الأهلي والزمالك

0 48

يواجه الأهلي نظيره الزمالك في تمام التاسعة من مساء اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك على ملعب استاد القاهرة الدولي.

 

ويحتل الأهلي المركز الأول في سلم الترتيب برصيد 56 نقطة، بينما يتقاسم الزمالك المركز الثاني مع بيراميدز برصيد 39 نقطة، مع فارق تهديفي للأخير.

5 أرقام هامة في ديربي الأهلي والزمالك

والآن نتعرف معاً على أبرز الأرقام في ديربي الأهلي والزمالك..

-تواجه الفريقان في 119 مباراة، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 45 مباراة منها، بينما فاز الزمالك في 26 مباراة، وتعادل الفريقان في 48 مباراة.

 

– سجل الأهلي 148 هدفاً في شباك الزمالك خلال مبارياتهما معاً، في حين تمكن الفريق الأبيض من هز شباك الأهلي في 100 مرة.

 

-يعتبر أسطورة نادي القرن، محمد أبو تريكة، هو هداف مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، وذلك برصيد سبعة أهداف، ويأتي من خلفه الثنائي علاء الحامولي وخليل قدري برصيد خمسة أهداف.

لاعبو الأهلي بدون كورونا أمام الزمالك

-يعتبر الأهلي صاحب أكبر فوز في تاريخ مباريات الديربي في مسابقة الدوري المصري، وكان ذلك في موسم 2000-2001 حين فاز الفريق على الزمالك بستة أهداف مقابل هدف واحد.

 

-تمكن الأهلي من تحقيق الفوز ذهاباً وإياباً على الزمالك في الدوري المصري في ستة مواسم، بينما حقق الزمالك ذلك في موسمين فقط على حساب الأهلي.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x