أرقام استثنائية للاعبي باريس في ليلة التأهل لنهائي الأبطال

0 26

تأهل فريق باريس سان جير مان الفرنسي، لنهائى بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه بثلاثة أهداف دون رد، على فريق لايبزيج الألماني، في الدور نصف النهائي من البطولة القارية.

أرقام استثنائية للاعبي باريس في ليلة التأهل لنهائي الأبطال

ونستعرض في التقرير التالي، أبرز أرقام  فريق ولاعبي باريس سان جير مان التاريخية، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

يُعد تأهل فريق باريس سان جير مان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، هو الأول له خلال تاريخه مشاركاته في البطولة القارية، حيث لم يسبق للفريق العاصمي التتويج بأي بطولة أوروبية.

أقرأ أيضاً باريس سان جير ينهي حُلم لايبزيج ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

أصبح المهاجم البرازيلي “نيمار دا سيلفا” أول أكثر لاعب صناعة للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، برصيد 24 أسيست، كان أخرها أمام فريق لايبزيج بتمريرته السحرية للأرجنتيني “أنخيل دي ماريا.

وتفوق “نيمار” على المهاجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي نجح في صناعة 20 هدفاً، خلال جميع مشاركاته في البطولة القارية.

كما أصبح المدافع البرازيلي “تياجو سيلفا” قائد الفريق الباريسي، هو أكثر لاعب في تاريخ باريس سان جير مان، مشاركة في مباريات دوري أبطال أوروبا، برصيد 59 مباراة.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x