أحداث تتكرر لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا

0 37

تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أحداثاً استثنائية مختلفة، لم يسبق حدوثها قبل ذلك، في تاريخ المسابقة القارية على مدار عصورها، منذ عام 1955.

أحداث تتكرر لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا

ويُعد الحدث الأبرز في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وخلال العشرة سنوات الآخيرة، هو غياب كلاً من البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، والأرجنتيني “ليونيل ميسي”، مجتمعين، عن الدور نصف النهائى من البطولة القارية.

كما يشهد الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا، تواجد ثلاثة مدربين ألمان لأول مرة في تاريخ البطولة الأوروبية، في الدور نصف النهائي، حيث يتواجد بالبطولة كلاً من “هانز فليك” المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، و “توماس توخيل” المدير الفني لفريق باريس سان جير مان، و “يوليان ناجلسمان” المدير الفني لفريق لايبزيج.

ويتواجد لأول مرة أربعة أندية من فرنسا وألمانيا فقط، في الدور نصف النهائى لدوري أبطال أوروبا، حيث تأهل من ألمانيا فريقي بايرن ميونخ ولايبزيج، بينما تأهل من فرنسا ناديي باريس سان جير مان وأوليمبيك ليون.

أقرأ أيضاً سيطرة مشتركة بين ألمانيا وفرنسا على دوري أبطال أوروبا

وتقام الأدوار الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بنظام المباراة الواحدة وخروج المغلوب، بسبب الأوضاع التي فرضها فايروس كورونا، منذ انتشاره في العالم مطلع العام الحالي.

كما تنظم البطولة لأول مرة داخل بلد واحد، عن طريق عمل دورة مجمعة، حيث تحتضن مدينة لشبونة البرتغالية، مباريات دوري أبطال أوروبا، بداية من الدور ربع النهائى، حتى المباراة النهائية.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x