7 أسباب تجعل صفقة انضمام مبابي إلى ريال مدريد ممكنة

0 33

 

أدلى كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، مؤخرًا بعدة تصريحات أكد فيها أنه يتبقى له عامًا آخر مع ناديه، وأثارت كلماته العديد من الشائعات حول مستقبله.

7 أسباب تجعل صفقة انضمام مبابي إلى ريال مدريد ممكنة

ورسم نادي ريال مدريد الإسباني خارطة طريق لمبابي، ووفقًا لكلمات اللاعب الأخيرة، فيبدو أن الخارطة تسير على نحوٍ جيد، وهناك 7 أسباب تجعل من صفقة انضمام المهاجم الفرنسي الشاب إلى سانتياجو بيرنابيو ممكنة:

سان جيرمان غير قادر على تجديد عقد مبابي
رفض مبابي في ثلاث مناسبات مختلفة تجديد عقده مع العملاق الباريسي، كان آخرها، كما كشفنا، منذ أيام قليلة.

ويأمل ريال مدريد مواصلة مبابي رفض عروض باريس سان جيرمان حتى الصيف المقبل، لأن الإدارة الفرنسية ستكون مجبرة آنذاك على بيع اللاعب أو خسارته صيف 2022 مجانًا.
شرط جزائي يُتيح لمبابي الانضمام إلى ريال مدريد
أشرنا منذ شهور إلى أن مبابي لا يستبعد تجديد تعاقده مع سان جيرمان، بشرط إدراج بند في عقده الجديد يُتيح له الرحيل إلى ريال مدريد بعد انتهاء هذا العقد الجديد مقابل قيمة مالية معينة.

أقرأ أيضا:باريس سان جيرمان يعلن مدة غياب كيليان مبابي

وفي هذه الحالة تخشى إدارة ريال مدريد أن تكون قيمة هذا الشرط كبيرة كما فعل زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا من قبل مع برشلونة، إذ أدرج في عقده شرط قُدرت قيمته بـ 222 مليون يورو، وهو المبلغ الذي دفعه باريس للحصول على خدماته.

رغبة الخليفي في تخفيض رواتب الفريق
تعاني جميع الأندية الرياضية حول العالم من ضائقة مالية كبيرة بسبب تراجع الإيرادات الناتج عن أزمة فيروس كورونا، مما أجبر معظمها، إن لم يكن جميعها، على تخفيض رواتب اللاعبين.

وتُفكر إدارة النادي برئاسة ناصر الخليفي في تخفيض رواتب لاعبي الفريق الأول لإحداث توازن في ميزانية النادي وتفادي التعرض لعقوبات بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف، بالإضافة إلى رغبتها في مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

ويتقاضى مبابي من النادي الباريسي راتب سنوي تقدر قيمته بـ 20.8 مليون يورو، لذا فإن تخفيض راتبه سيُبعده تمامًا عن الراتب الذي يجب على لاعب مميز مثله تقاضيه، وقد يكون هذا أحد أسباب رحيله عن بطل فرنسا.

أموال الدعاية والإعلانات
قد لا يتمكن ريال مدريد من توفير راتب كبير لمبابي كالذي يتقاضاه حاليًا من باريس سان جيرمان، ولكن الإدارة المدريدية قادرة على معادلة قيمة راتبه الحالي على شكل أموال دعاية وإعلانات.

ويُعد ريال مدريد النادي الأشهر في الكوكب، ويستغل جميع اللاعبين هذا الأمر ويحصلون على الكثير من أموال الدعاية والإعلانات.

وهناك لائحة في ريال مدريد تنص على توزيع هذه الأرباح مع اللاعبين بنسبة 50%، ولكن هناك حالات استثنائية تزيد فيها تلك النسبة، خاصة مع نجوم الفريق.
تتويج مبابي بالكرة الذهبية
يدرك مبابي تمامًا أنه يجب عليه اللعب في واحد من كبار أندية العالم لأن هذا سيزيد من حظوظه في التتويج بجائزة الكرة الذهبية.

ويلعب التتويج بدوري أبطال أوروبا دورًا كبيرًا في الفوز بهذه الجائزة الفردية المرموقة، ويدرك الجميع أن ريال مدريد هو ملك أوروبا المتوج بأربعة ألقاب في 5 سنوات، لذا قد يكون هذا أحد دوافع اللاعب في الرحيل إلى المرينجي.
تراجع القوة الاقتصادية لباريس سان جيرمان
يعي الجميع أن باريس سان جيرمان كان أحد أقوى الكيانات الرياضية على المستوى الاقتصادي، ولكن أزمة فيروس كورونا قد تؤثر كثيرًا عليه، مما سيؤدي بدوره إلى هروب نجوم الفريق، على رأسهم مبابي.

وتُشير التقارير إلى أن باريس سان جيرمان لا ينوي تجديد عقد نيمار، كما أن الأرجنتيني ماورو إيكاردي كان الصفقة الوحيدة الذي أبرمها النادي، وهذه إشارة واضحة إلى الأزمة الاقتصادية الذي يعاني منها العملاق الفرنسي.
سانتياجو بيرنابيو الجديد
ينوي ريال مدريد افتتاح سانتياجو بيرنابيو الجديد في عام 2022، وسيكون خيارًا جيدًا لريال مدريد التوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان لكي يستمر مبابي في باريس حتى خوض مونديال قطر وتسهيل انضمامه إلى المرينجي بعدها.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x