لامبارد يعلق على موقف كيبا وسبب استبعاده

0 53

 

يمر حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاجا بموسم سيء للغاية مع تشيلسي الإنجليزي بسبب عدم اقتناع مدربه فرانك لامبارد بمستواه.

لامبارد يعلق على موقف كيبا وسبب استبعاده

وبدأت الصحف المختلفة تتحدث في الفترة الأخيرة عن رغبة لامبارد في التعاقد مع حارس آخر والتخلي عن كيبا بسبب تراجع مستواه بشكلٍ ملحوظ في الموسم المنصرم.

وجلس كيبا على دكة بدلاء تشيلسي من الجولة الخامسة والعشرين وحتى الثامنة والعشرين في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما غاب عن مباراة وولفرهامبتون الأخيرة التي انتهت بفوز البلوز بهدفين نظيفين وحجز مقعدٍ في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

أقرأ أيضا:كلوب عن لامبارد بعد إهانته لليفربول: شاب ويجب عليه التعلم

وبالرغم من أهمية مباراة الجولة الختامية؛ إلا أن لامبارد راهن على الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو صاحب الـ 38 عامًا فيها بدلًا من كيبا.

وسُئل لامبارد عن موقف كيبا خلال المؤتمر الصحفي التالي على مباراة وولفرهامبتون، فأجاب قائلًا: «كيبا؟ هو اختيار بسبب حالته الأخيرة وتراجع مستواه، قمت بتأمل طويل في كل شيء، ليس فقط في المواقف الفردية وإنما في طريقة تطور الفريق ككل، حقيقة عدم المحافظة على نظافة شباكنا كثيرًا ليس مجرد انعكاس لعمل حارس المرمى، بل هي نقطة يجب أن نعمل عليها كفريق».

وخاض الحارس الإسباني 41 مباراة مع تشيلسي هذا الموسم تلقت خلالها شباكه 58 هدفًا، بينما حافظ على نظافتها في عشر لقاءات فقط، وهو رقم سيء للغاية بالنسبة إلى حارس مرمى كلف خزينة النادي 80 مليون يورو.

وردًا على تغيير كيبا في اللقاء الأخير، فصرح لامبارد: «كان هذا الاختيار بسبب حالته الأخيرة والفترة الصعبة الذي يعيشها، كان لديّ انطباعًا بأن ويلي يحظى بثقة كبيرة بعد أدائه الجيد الذي قدمه ضد مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي في الكأس، هذا ما كنا نحتاجه لمباراة الأحد، وأما فيما يتعلق بالموسم المقبل فسنفكر في هذا الأمر في وقتٍ لاحق».

وانضم كيبا إلى تشيلسي في صيف عام 2018 مقابل 80 مليون يورو، محتلًا بذلك صدارة قائمة أغلى حراس المرمى في العالم، ولديه عقدًا مع البلوز حتى 2025.

وبالرغم من القيمة المالية الكبيرة الذي قدم بها كيبا إلى تشيلسي، إلا أن موقع «ترانسفيرماركت» قيمه بـ 33 مليون يورو.

وشارك الإسباني في 95 مباراة مع تشيلسي استقبل خلالها 109 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه في 33 لقاء.

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x