رقم تاريخي لـ«العجوز» ساري في الدوري الإيطالي

0 60

 

سطر ماوريسيو ساري المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي تاريخا جديدا مع السيدة العجوز بعد أن أصبح المدرب الأكبر سنا الذي يُتوج بلقب بطولة الدوري الإيطالي الممتاز «الكالتشيو».

رقم تاريخي لـ«العجوز» ساري في الدوري الإيطالي

وتُوج يوفنتوس رسميا بلقب الكالتشيو بعد أن تغلب على سامبدوريا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد، ليحقق البيانكونيري لقب البطولة للمرة التاسعة على التوالي.

ولم يحصد ساري، المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي السابق حتى الآن سوى بطولة واحدة كبرى وهي الدوري الأوروبي لكرة القدم يوروبا ليج رفقة البلوز في الموسم الماضي.

والآن أصبح الإيطالي العجوز صاحب الـ 61 عاما ونصف العام، أول مدرب كبير السن يفوز بلقب «الكالتشيو» على الإطلاق.

أقرأ أيضا:يورجن كلوب: 3 أندية ستنافسنا على لقب البريميرليج في الموسم المقبل
وكان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم نيلس ليدهولم مدرب نادي روما الإيطالي السابق في العام 1983، وكان عمره آنذاك 60 عاما وسبعة شهور.

ومع ذلك فقد كان ذلك هو لقب الدوري الإيطالي الثاني الذي يحصده ليدهولم بعدما فاز مع ميلان بالبطولة ذاتها في العام 1979، فيما يعتبر هذا هو أول لقب كالتشيو في تاريخ ساري.

ويحل ثالثال فوجادين بوسكوف الذي حصد لقب الدوري الإيطالي رفقة سامبدوريا في العام 1991 وكان عمره آنذاك 60 عاما. كما سبق وأن حصل بوسكوف أيضا على لقب الدوري الإيطالي مع بولونا في العام 1964

قد يعجبك ايضا
الاشتراك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
ملاحظات مضمنة
عرض جميع التعليقات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
رأيك يهمنا , قم بأضافة تعليقكx
()
x